النائب شحادة بفسوطة ومعليا: السّياحة في البلدتين محرّك اقتصادي مهم

في جولة عمل ميدانية، زار اليوم، النائب د. إمطانس شحادة، عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، مجلسي فسوطة ومعليا، والتقى رئيسي المجلسين، إدغار دكور وحاتم عرّاف، ورؤساء أقسام في المجلسين، وتفقّد أوضاع البلدتين والأهالي في ظلّ أزمة كورونا، ولبحث سبل المساعدة في مجالات عديدة.

في الزيارة الأولى، التي كانت لمجلس فسوطة المحلّي، التقى شحادة برئيس المجلس إدغار دكور ومديرتي قسمي التعليم والرفاه الاجتماعي، وعرضوا بدورهم الوضع الحالي للقرية في مجال التعليم، والعمل الذي يقوم به المجلس للمساعدة الأهالي في ظلّ كورونا، وخصوصا موضوع الإرشاد للتعلّم عن بُعد ومساعدة المسنّين، وأيضًا تم طرح مشكلة مياه الصّرف الصّحي، التي تعاني منها القرية.

وفي زيارته الثانية لمجلس معليا المحلّي، التقى شحادة برئيس المجلس حاتم عرّاف، وطاقم غرفة الطوارئ المُعدّة من قِبل المجلس، وتمّ الاطّلاع على آخر التطورات بخصوص كورونا في القرية، ومواضيع أخرى في قطاعي التعليم والبناء.

كما أنه في الزيارتين، تم الحديث عن ضرورة تحضير خطة سياحيّة خاصة، لبلدتي فسوطة ومعليا وبلدات أخرى مجاورة، تشمل تفاصيل يجب العمل عليها ضمن مجموعة تضم جميع المجالس المعنيّة، التي من شأنها تحريك العجلة الاقتصادية في البلدتين في هذه الفترة بالذات، لتؤسس حجر أساس لمركز سياحيّ في الدّاخل على الأقل، وأيضًا لاستغلال الخطط الحكوميّة التي تُحضّر مؤخّرًا بهدف دعم السياحة الداخلية. وبهذا الخصوص تم الحديث عن نقاط عينيّة في هذا المجال لمتابعتها والعمل لأجل إنجاحها.

وفي تعقيبه، قال رئيس لجنة الاقتصاد في المشتركة النائب د. إمطانس شحادة: 'الدعم والاستثمار في السياحة الداخلية في بلداتنا العربية، هو بمثابة رافعة اقتصادية مهمة، لسكّان البلدات هذه وللعائلات فيها، ولمجتمعنا بشكل عام، يرتبط بشكل مباشر بخلق فرص عمل عديدة، داخل هذه البلدات وبتحسين مستوى المعيشة فيها'.

وأنهى شحادة، 'أدعوكم للتجنّد ودعم السياحة الداخلية في بلداتنا، بالذات في هذا الموسم، أيضًا للتعرّف على بلادنا، وأيضًا لدعم المصالح الخاصة لأهلنا فيها'.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط