كتلة التجمّع تزور الخان الأحمر وتدعو لدعم صمود السكان

 

قام وفد الكتلة البرلمانية للتجمّع الوطني الديمقراطي بزيارة تضامنية للخان الأحمر، اليوم الأحد، وشارك في الوفد النوّاب جمال زحالقة وحنين زعبي ونيفين أبو رحمون، حيث التقوا بأهالي القرية ومجموعات المتضامنين معهم. *وأكّد نوّاب التجمع أن صمود الناس في الخان الأحمر هو العامل الحاسم في الانتصار ضد مخططات التطهير العرقي، وفي تحريك التضامن المحلّي والدولي وفي ردع الحكومة الإسرائيلية عن تنفيذ الهدم حتى الآن.*

وتطرّق نواب التجمع إلى قرار نتنياهو والمجلس الوزاري المصغر بتأجيل الهدم، وأشاروا أنه لم يأت لأن نتنياهو يبحث عن حل واتفاق بل لأنّه خضع للضغوط الدولية، التي تمثلت مؤخرًا بموقف الاتحاد الأوروبي ومواقف دول الاتحاد ضد هدم الخان الأحمر وكذلك خشية نتنياهو من موقف المحكمة الدولية في هاج، التي اعتبرت الهدم جريمة حرب.

وناشد نواب التجمّع جماهير شعبنا إلى التواجد في الخان الأحمر، خاصة في هذه الأيام، التي تقوم فيها قطعان المستوطنين بتنظيم مظاهرات بجوار الخان الأحمر لإرهاب السكان وللضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ الهدم. *وأكّدوا بأنّ هدف إسرائيل هو تنفيذ تطهير اثني في المنطقة الواقعة بين القدس وأريحا، تمهيدًا لمصادرتها بالكامل ولضمّها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها،* حيث هناك مناطق عديدة في الضفة الغربية تواجه نفس المصير، إذا نجحت إسرائيل في تنفيذ مخططاتها.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط